الإثنين 22 يناير 2018



جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


الأخبار
الاخبار العامه
جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 1436-2015
جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 1436-2015
جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم 1436-2015
07-25-2015 04:57
http://www.emaratalyoum.com/local-section/other/2015-06-10-1.792325يتولى التحكيم نخبة من رجال الدين من دول إسلامية مختلفة

82 دولة وجالية مسلمة تتنافس على جائزة دبي للقرآن

أعلنت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم أن متسابقين من 82 دولة وجالية مسلمة سيتنافسون على جوائز الدورة الـ19 من المسابقة، التي تقام خلال شهر رمضان المقبل.

وقال مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة للجائزة، إبراهيم بوملحة، إن اللجنة لاتزال تستقبل طلبات للمشاركة، متوقعاً أن يبلغ عدد الدول والجاليات الإسلامية المشاركة في الدورة 85 قبل بداية شهر رمضان.

وأضاف في مؤتمر صحافي أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي ومؤسس الجائزة، يقدم كل الدعم والرعاية لتستمر مسيرة النجاح والتميز لهذه المبادرة العالمية.

وذكر أن الفعاليات ستبدأ ببرنامج المحاضرات، التي تم تقسيمها إلى محاضرات عامة تقام في القاعة الرئيسة لغرفة تجارة وصناعة دبي، ومحاضرات مخصصة للنساء، تقام في قاعة جمعية النهضة النسائية في دبي، ومحاضرات للجاليات المقيمة في الدولة، تقام في قاعة مدرسة الأكاديمية الهندية في منطقة النهدة، وهي محاضرات باللغات البنغالية والمليبارية والتاميلية.

وأضاف أن مسابقة دبي الدولية للقرآن الكريم ستنطلق في الثامن من رمضان، وتستمر حتى 18 من الشهر المبارك، وتم الانتهاء من إصدار كل التأشيرات وتذاكر السفر للضيوف من المحاضرين وأعضاء لجنة التحكيم الدولية والمتسابقين وكبار الضيوف.

ولفت إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية للعلاقات العامة، مثل المواصلات، وسكن المتسابقين، وقاعة المسابقة، والخط الساخن، طوال اليوم، من مقر الجائزة، وتم استحداث لجنة التشريفات والضيافة، لتقديم كل أشكال الرعاية لضيوف الجائزة من وقت وصولهم إلى مطار دبي إلى وقت المغادرة.

وأعلن بوملحة عن إنتاج إعلان تلفزيوني وآخر إذاعي للدورة الـ19، وسيتم بالتعاون مع شبكة قنوات دبي ومؤسسة دبي للاعلام، إطلاق قناة خاصة بالجائزة على القمرين الاصطناعيين عربسات ونايلسات، وجارٍ التفاوض مع أقمار أخرى لنقل الفعاليات الى مناطق أكبر من العالم، وتم الاتفاق مع إحدى الشركات لإنتاج رسالة يومية تلخص الفعاليات وترسل للقنوات التلفزيونية يومياً لبثها.

وتم الانتهاء من الكتيب التعريفي الخاص بالدورة السابقة لتوزيعه خلال الفعاليات القادمة، كما تم إنتاج فيلم تسجيلي عن جميع فروع وفعاليات الجائزة، سيتم توزيعه على جميع القنوات الفضائية.

وبخصوص المسابقة القرآنية، تم إعداد 500 مجموعة من الأسئلة لطرحها على المتسابقين في فترة الظهيرة والفترة المسائية، بواقع سؤالين لكل متسابق في الظهيرة، وثلاثة أسئلة في الفترة المسائية، وسيتولى التحكيم نخبة من رجال الدين من دول إسلامية مختلفة، هم: فضيلة الشيخ محمد تميم الزعبي من سورية، والشيخ أحمد بن حمود بن حميد من السعودية، والشيخ جمال فاروق من مصر، والشيخ محمد شقرون من الجزائر، والشيخ جاسم الأميري من الإمارات، والشيخ شيرزاد عبدالرحمن من العراق، بينما تم تشكيل لجنة للاختبارات المبدئية، تقوم باختبار مرشحي الدول حال وصولهم الى دبي، وفي حال عدم تمكنهم من اجتياز الاختبار يتم استبعادهم من المسابقة، ويمنحون مكافأة رمزية ويعودون إلى بلدانهم.

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 689


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
تصميم الشحي نت
جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم
Copyright © 2018 jasimalameri.com - All rights reserved