الإثنين 22 يناير 2018



جديد الفيديو

جديد الصوتيات

المتواجدون الآن


الأخبار
الاخبار العامه
جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم وتكرم الفائزين
جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم وتكرم الفائزين
جائزة دبي للقرآن تحتفل بختام مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم وتكرم الفائزين
07-25-2015 04:45
http://www.quran.gov.ae/index.php?option=com_content&view=article&id=185:2015-03-12-12-29-57&catid=91&Itemid=545اقامت اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الحفل الختامي لتكريم الفائزين في مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها السادسة عشرة وأقيم الحفل في مقر جمعية النهضة النسائية بمنطقة الحمرية بدبي بحضور سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه مستشار صاحب السمو حاكم دبي للشؤون الثقافية والإنسانية رئيس اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم وأعضاء الجنة المنظمة للجائزة والمشاركين في المسابقة واولياء امورهم وأصحاب الفضيلة أعضاء لجنة التحكيم الرئيسية وأعضاء لجنة تحكيم التصفيات التمهيدية والمشاركين في مسابقة الحافظ المواطن.

استهل الحفل بتلاوة آي من الذكر الحكيم تلاها المتسابق أحمد وجيه فريد الخطيب وقد قرأ برواية ورش عن نافع ثم القى المستشار إبراهيم بوملحه كلمة اللجنة المنظمة للجائزة قال فيها إن من فضل الله ونعمه على عبده أن يلهمه رعاية كتاب الله والاهتمام به وبحفظته وحَمَلَته؛ فالقرآن الكريم هو حبل الله المتين، والهادي إلى رضوان الله وإلى صراط مستقيم، وأهله هم أهل الله وخاصته.
وتمضي السنون والزرع ينمو ، والغَرس يكبُر ، ويؤتي ثماره جنيّة ممتعة للناظر ، ومُبهجة للمستظلّ بظلّه ؛ ذلكم هذا الغرس الذي غرسه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي ، حفظه الله ورعاه ، بإنشاء هذه الجائزة المباركة التي غدت تاجًا في منظومة المسابقات ، ودرّة في عِقْد الجوائز ، وما زال يوليها سموّه عظيم عنايته وفائق رعايته حتى أصبحت بحمد الله شجرة باسقة تطاول أعنان السماء، أصلها ثابت وفرعها في السماء، تؤتي أكلها كل حين بإذن ربها، تتنقل من فعالية إلى أخرى على مدار السنة.
وإن أهم أغصان هذه الشجرة المباركة مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم، التي تعنى بأهل القرآن ولدانا وشيبا، ذكرانا وإناثاً، حفاظاً ومبتدئين ،
تؤتي كلّ عام أُكْلها، وتزداد بهجة ونضارة، وتتطوَّر عامًا بعد عام بفضل الله وكرمه ، ثمّ بما توليه من العناية من تحمل المسابقة اسمها وتحظى برعايتها ؛ سموّ الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم حفظها الله ، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رعاه الله ؛ فشكر الله سعيهما وجعل ذلك في صحيفة حسناتهما ورفع قدرهما في الدارين.
انقضت ست عشرة دورة من هذه المسابقة وهي تزداد تألّقًا ، ويزيد إقبال المشاركين والمشاركات عليها من فئاتٍ مختلفة ؛ صِغَارًا وكبارًا ، حتّى شهدنا زيادة ملحوظة في عدد المتقدّمين لهذه المسابقة في هذا العام ، وتنافسًا قويًّا في الحفظ والإتقان ، وذلكم هو هدف هذه المسابقة في بثّ روح التسابق في الخيرات بين المواطنين والمقيمين على ثرى هذه البلاد المباركة حرسها الله وزادها أمنًا وأمانًا واطمئنانًا ورخاءً.
أيها الأبناء وأيتها البنات
هنيئًا لكم ما عملتم من أجله ، وقد آن أن تهنأوا بثمرة جهودكم وتسعدوا بعاجل بشرى المؤمن في الدنيا ، وعسى الله أن يُتمّ عليكم نعمته ويُلْبِسكم حُلّة الكرامة في الدار الآخرة.
إنّ واسطة عٍقد التكريم وغرّة جبين هذا الحفل هي أنتم أيها الحفظة بنينَ وبنات ، أكرمكم الله وميّزكم بحمل كلامه وحفظ قرآنه ؛ فهنيئًا لكم هذه المنزلة ، ومباركٌ عليكم هذه الرِّفعة.
لقد أكرمكم الله بتوفيقه لكم حفظَ كتابه ؛ فأكرموا أنفسكم بالالتزام بتعاليمه والعمل بأحكامه ، واحرصوا على أن يكون كلام الله نبراس حياتكم وضياء طريقكم ونور صدوركم ومُهذّب أخلاقكم.
أيها الآباء وأيتها الأمهات
هنيئًا لكم بهذه التربية الإيمانيّة ، وأبشروا بعظيم فضل الله وكريم جزائه لكم ؛ فعن بريدة الأسلمي رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( مَنْ قَرَأَ الْقُرْآنَ وَتَعَلَّمَهُ وَعَمِلَ بِهِ أُلْبِسَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تَاجًا مِنْ نُورٍ ضَوْءُهُ مِثْلُ ضَوْءِ الشَّمْسِ، وَيُكْسَى وَالِدَيْهِ حُلَّتَانِ لَا يُقَوَّمُ لهُمَا أهل الدُّنْيَا فَيَقُولَانِ: بِمَ كُسِينَا؟ فَيُقَالُ: بِأَخْذِ وَلَدِكُمَا الْقُرْآنَ ))؛ والمقصود بـ" لا يُقَوَّم لهما أهل الدنيا" أي لا يفي أهلُ الدنيا قيمتهما لو قُوِّمتا.
كما أننا نسعد بأن نحتفل في هذه الليلة الغرّاء بتكريم الفائزين والفائزات في مسابقة الحافظ المواطن وهي فرعٌ آخر مبارك من فروع دوحة الجائزة المباركة.
وشكر الله لأولئكم الذين بذلوا الجهد في تحفيظ هؤلاء ورعايتهم ومتابعة حفظهم أفرادًا ومراكز ومؤسسات.
وإننا لنرغب من هذه المراكز والمؤسسات، ومن المحفّظين والمحفّظات التعاون مع جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم بترشيح نُخبة الحفظة من المواطنين والمواطنات لتقوم الجائزة بتهيئتهم لتمثيل دولة الإمارات العربية المتحدة في المسابقات الدوليّة المختلفة.
والشكر موصول للجان التحكيم في فرعي الذكور والإناث وفي المراحل المختلفة من التصفيات المبدئية والنهائية على ما بذلوا من جهود مضنية في تحكيم هذه المسابقة وتقدير الدرجات للمشاركين.
وكذلك الشكر نزجيه إلى اللجنة المنظمة للجائزة واللجان العاملة والمتطوّعين والوحدات المختلفة وأخصّ بالذكر وحدة المسابقات، والله نسأل أن يجزل لهم المثوبة على هذه الجهود المضنية والمتتابعة.
والشكر لله أولا وآخرا على جزيل إحسانه وعظيم امتنانه وصلَّى الله وسلم على سيدنا ونبينا وحبيبنا وقدوتنا محمّد وعلى آله وصحبه أجمعين
بعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم احدى اهم فروع الجائزة تضمن لقاءا مع سعادة المستشار بوملحه تحدث فيه عن أهمية المسابقة في اثراء روح التنافس بين الشباب والفتيات وتضمن الفيلم أيضا لقاءا مع الأستاذة رئيسة لجنة التحكيم في مسابقة الاناث ثم استمع الحضور الى تلاوات مختارة لكل من المتسابق عبدالله عيسى عبدالوهاب من الفرع الأول للمسابقة والمتسابق محمد حسن مالك من الفرع الثاني والمتسابق عبدالله عبدالسلام العمادي من الفرع الرابع والمتسابق محمد رسول محمد جانوف من الفرع الخامس ثم القى فضيلة الشيخ الدكتور احمد محمد الاهدل رئيس لجنة التحكيم كلمة لجنة التحكيم ذكر فيها ان هذه الدورة شهدت منافسة قوية وبروز خامات طيبة من الحفظة والاصوات الجميلة وتمنى فضيلته للمتسابقين حياة طيبة واستمرارهم في حفظ ومراجعة الآيات والسور تثيبتا لحفظهم بعدها قام سعادة المستشار إبراهيم محمد بوملحه بتكريم أعضاء لجنة التحكيم المبدئية والنهائية والفائزين في مسابقة الشيخة هند بنت مكتوم للقرآن الكريم في دورتها السادسة عشرة كما تم تكريم الفائزين والمشاركين في مسابقة الحافظ المواطن والمتعاونين مع اللجنة المنظمة في تنظيم المسابقة والتقطت الصور الجماعية للمنظمين والمتعاونين

تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 423


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
تصميم الشحي نت
جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم
Copyright © 2018 jasimalameri.com - All rights reserved